المزيد
الآن
المفوضية الأوروبية تطلق استشارة عامة لتقييم التجارة مع المغرب
الاتحاد الأوربي

المفوضية الأوروبية تطلق استشارة عامة لتقييم التجارة مع المغرب

دوزيمدوزيم

أطلقت  المفوضية الأوروبية، يوم الأربعاء 4 شتنبر ، استشارة عامة تمكن المواطنين من تقييم التجارة الأوروبية مع ست دول من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ضمنها المغرب.

وهمت هذه الاستشارة العامة، التي تعتمد عليها المفوضية الأوروبية لاستيقاء آراء المواطنين قبيل بلورة شراكات جديدة، كلا من المغرب وتونس والجزائر ومصر ولبنان والأردن.

الاستشارة العامة ستبقى مفتوحة أمام كل المواطنين والشركات الأوروبية من أجل إبداء آرائهم حول اتفاقيات الشراكة ذات الطابع التجاري بين الإتحاد الأوروبي وهذه البلدان، (ستبقى مفتوحة) إلى غاية يوم الخميس 21 نونبر القادم.

وستوجه نتائج هذه الإستشارة العمومية إلى الوكالات الحكومية الأوروبية، والوزارات والسلطات الجهوية، والمنظمات الدولية، ومراكز التفكير والجامعات، ومعاهد البحث، ومكاتب الاستشارة، ومكاتب المحاماة، التي لها اهتمام بتفعيل اتفاقيات الشراكة الأورومتوسطية، والمواطنين.

وأشارت المفوضية إلى أن نتائج الاستشارة العمومية ستؤخذ بعين الاعتبار في عملية التقييم، حيث أنه يراد من تلك الاستشارة الحصول على نماذج ملموسة، وشهادات وتجارب من السلطات العمومية والأطراف المعنية، والتي يمكن أن تساعد على الإحاطة بجميع الجوانب عند التقييم.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع