المزيد
الآن
المغربية لطيفة بن زياتن تكشف أنها تتعرض للتهديد بالقتل في فرنسا
مغاربة العالم

المغربية لطيفة بن زياتن تكشف أنها تتعرض للتهديد بالقتل في فرنسا

دوزيمدوزيم

أعلنت  المغربية لطيفة زياتن، والدة عماد زياتن الذي قضى نحبه في 2012 برصاص الجزائري محمد مراح في فرنسا، أنها تلقت تهديدات بالتصفية.

وكشفت زياتن، رئيسة جمعية عماد بن زياتن للشباب والسلام، التي تم إنشاؤها بعد وفاة ابنها في عام 2012،  عبر حسابها على "تويتر"، أنها تلقت تهديدات عبر كتابات خطها مهددوها على حائط منزلها، حيث قالت: " عندما استيقظت هذا الصباح، شعرت بالصدمة عندما اكتشفت هذه العلامات على جدران منزلي. مرة أخرى ، أنا مستهدفة. لقد قدمت شكوى،  وآمل أن يتم العثور على الجناة ومعاقبتهم على فعلهم البغيض"

كما  نشرت زياتن صورا لعبارات التهديد من قبيل " عاش مراح " و "ستموتين قريبا أيتها اليهودية " و "سنتخلص منك". وهو ما جعلها تضع شكاية في الموضوع لدى المصالح الأمنية. 

ووصفت سامية مكتوف محامية، لطيفة زياتن هذه التهديدات مؤشر على عودة الحقد إلى فرنسا مشيرة إلى أن الشكاية التي تقدمت بها تتمحور حول اتهامات بتبني إيديولويجة إرهابية والتهديد بالقتل وانتهاك مسكن الغير. 

يذكر أن لطيفة بن زياتن، أضحت رمزا للتعايش والتسامح بين الأديان في فرنسا وقد جرى ترشيحها للظفر بجائزة نوبل للسلام، بعد نضالها من أجل عدم تكرار مأساة وفاة ابنها عماد الذي كان عسكريا منخرطا في الجيش الفرنسي. 

 

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع