المزيد
الآن
المخرجة الصينية كلوي تشاو تفوز بجائزة "غولدن غلوب" لأفضل إخراج سينمائي
أفلام سينمائية

المخرجة الصينية كلوي تشاو تفوز بجائزة "غولدن غلوب" لأفضل إخراج سينمائي

وكالاتوكالات
آخر تحديث

فازت المخرجة الصينية كلوي تشاو بجائزة "غولدن غلوب" لأفضل إخراج في فيلم سينمائي عن فيلمها الروائي "نومادلاند"، ليلة الأحد، لتصبح أول امرأة صينية وامرأة من أصل آسيوي تفوز بالجائزة في هذه الفئة في التاريخ. وذكر الاعلام الصيني أن تشاو، المولودة في بكين عام 1982، تفوقت على زملائها المرشحين إميرالد فينيل في فيلم "امرأة شابة واعدة"، وريجينا كينغ "ليلة واحدة في ميامي"، وديفيد فينشر "مانك"، وآرون سوركين "محاكمة شيكاغو 7".

وتلقى الفيلم الدرامي، الذي تجري أحداثه ضمن رحلة على الطريق وحظي بإشادة واسعة من النقاد، ومن بطولة الفائزة بجائزة الأوسكار مرتين فرانسيس ماكدورماند، أربعة ترشيحات بما في ذلك أفضل فيلم درامي في حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب " السنوي الـ78. وتلقت تشاو ترشيحين فرديين، وهما أفضل إخراج وأفضل سيناريو، بينما تم ترشيح ماكدورماند لأفضل أداء من قبل ممثلة في دراما سينمائية.

وتعد المخرجة الصينية ثاني امرأة تفوز بهذه الفئة في تاريخ "غولدن غلوب" الممتد 78 عاما، بعد باربرا سترايسند عن فيلم "ينتل" عام 1984.

وكرمت جوائز غولدن غلوب السنوية الـ78، التي تشرف عليها جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود، أفضل العروض التلفزيونية الأمريكية لعام 2020، بالإضافة إلى أفضل الأفلام في عام 2020 وأوائل عام 2021.

وكأول عرض رئيسي لموسم جوائز هوليوود هذا، أقيم الحفل الافتراضي، الذي تم تأجيله لمدة شهرين تقريبا بسبب وباء كوفيد-19، على الهواء مباشرة من كل من مدينتي نيويورك ولوس أنجليس.   

السمات ذات صلة

آخر المواضيع