المزيد
الآن
المحكمة تنهي الإستماع للمتابعين في قضية إمليل الإرهابية وتؤجل المناقشة
عدالة

المحكمة تنهي الإستماع للمتابعين في قضية إمليل الإرهابية وتؤجل المناقشة

أنهت غرفة الجنايات الإبتدائة بملحقة محكمة الإستئناف بسلا، اليوم الخميس، الإستماع إلى المتهمين الـ 24 المتابعين في قضية إمليل الإرهابية، وأجلت المناقشة إلى غاية يوم الخميس المقبل 27 يونيو الجاري.

واستمتع المحكمة اليوم الخميس إلى ستة متهمين، ضمنهم المواطن السويسري، بعد ما كانت قد استمعت إلى 13 متهما خلال الجلسة الأخيرة ليوم الخميس الماضي 13 يونيو، وخمسة متهمين ضمنهم المتهمين الرئيسيون الذين نفذوا الجريمة الإرهابية، خلال الجلسة ما قبل الأخيرة.

ونفى كل المتهمين، الذين تم الإستماع إليهم اليوم، التهم الموجهة إليهم، معتبرين أنهم لم يشاركوا في التخطيط للعمليات الإرهابية رفقة المتهمين الرئيسيين في الخلية.

وقررت المحكمة رفض الملتمس الذي تقدم به دفاع عائلة الضحية الدانمراكية، والتي طالبت بإدخال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد، كطرف في القضية، بسبب قراره إعادة فتح المدارس القرآنية التي قال المتهمون إنها ساهمت في تطرفهم.

ويرتقب أن تشهد الجلسة المقبلة مناقشة حول مسؤولية الدولة المغربية في الحادث وما إذا كان يجب عليها دفع تعويضات لفائدة عائلة الضحية الدانمراكية، إذ يستعد المحامي عبد اللطيف وهبي، الذي يمثل رئيس الحكومة المغربية، لتقديم مرافعة خلال الجلسة المقبلة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع