المزيد
الآن
"الكوتشي" يجوب شوارع أكادير ..وصاحب المشروع: نطمح لخلق دينامية سياحية بالمدينة
سياحة

"الكوتشي" يجوب شوارع أكادير ..وصاحب المشروع: نطمح لخلق دينامية سياحية بالمدينة

دوزيمدوزيم

عربات "كوتشي" جديدة تجوب شوارع مدينة أكادير، مشروع  يهدف إلى خلق دينامية سياحية واقتصادية بالمدينة. فكيف جاءت الفكرة؟ ما هي المدة التي تطلبها التخطيط لهذا المشروع ؟ وهل الأثمنة في متناول الجميع؟ الجواب في الحوار التالي ضمن فقرة "3 أسئلة" مع صاحب المشروع محمد أوشن:

كيف جاءت فكرة "كوتشي أكادير"؟

كنت اشتغل في احد نوادي الفروسية، وبحكم أنني عشت لفترة بالديار الأوروبية واطلعت على ثقافة هذه البلدان خاصة في الجانب المتعلق بعربات الخيول، فكرت أن استفيد من هذه التجربة وأقوم بمشروع في هذا المجال لكن بلمسة مغربية.

بدأت أشتغل على فكرة هذا المشروع والتخطيط له منذ سنة 2012، واخترت مدينة أكادير بحكم أنني أنتمي إليها.

ما هو المسار الذي تم اختياره لهذه العربات وكم سعر الجولة؟

العربات ستجوب أهم شوارع أكادير والمدار السياحي، للتعريف بهذه الأماكن التاريخية، ويتعلق الأمر بكل من شارع محمد الخامس، شارع واد سوس، 20 غشت،  شارع كينيدي، شارع الجيش الملكي، 29 فبراير، مولاي عبد الله، شارع ولي العهد، شارع الحسن الثاني، زنقة تاوادا، الجنرال الكتاني، ومسجدي لبنان ومحمد الخامس. ونطمح أن يشمل مسار العربات مناطق أخرى في المستقبل.

بخصوص الأثمنة، حرصنا أن تكون في متناول الجميع، 30 درهما للفرد الواحد، و120 درهما للأسرة الواحدة أو مجموعة من 6 أفراد.

كيف سيساهم هذا المشروع في خلق دينامية اقتصادية وسياحية بالمدينة؟

كمرحلة أولى، بدأنا الاشتغال بأربع عربات، وقبل الصيف المقبل، ستكون 8 عربات، على أمل أن ينتعش قطاع السياحة من جديد وتعود الأمور إلى طبيعتها لنرفع من عدد العربات.

المشروع ساهم في خلق دينامية سياحية والساكنة استحسنت المشروع كثيرا ووجدنا إقبالا كبيرا عليه، كما ساهم في خلق العديد من فرص الشغل.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع