المزيد
الآن
القضاء يحكم ببطلان انتخاب كودار..ووهبي ل2M: سنستأنف الحكم
سياسة

القضاء يحكم ببطلان انتخاب كودار..ووهبي ل2M: سنستأنف الحكم

دوزيمدوزيم

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط صباح يومه الأربعاء لصالح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث حكمت ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب، وبالتالي بطلان جميع القرارات التي أصدرتها اللجنة وما يترتب عنها من آثار قانونية.

وتعليقا على هذا الحكم، أكد القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، المحسوب على "تيار المستقبل" المعارض لبنشماش في تصريح لموقع القناة الثانية أنه "سيتم استئناف هذا الحكم".

وكان "تيار المستقبل" يستعد لعقد أشغال المؤتمر الوطني الرابع للحزب نهاية شهر شتنبر الماضي، غير أنه تم تأجيل المؤتمر بسبب الدعوى التي رفعها بنشماش، حيث وصف هذا الأخير معارضيه بـ "رموز التمرد والانقلاب على قوانين الحزب ومؤسساته".

هذا وقرر المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة بالإجماع نهاية شهر يونيو الماضي تبني التوصية التي رفعتها لجنة التحكيم والأخلاقيات والقاضية بـ "عدم شرعية" انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب سمير كودار، مبررة ذلك بـ"الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية" التي شابت أشغال الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع