المزيد
الآن
القجع يرد على تصريحات مرتضى منصور: 'أنا من كان وراء استعمال الفار في نهائي ال...
كرة القدم

القجع يرد على تصريحات مرتضى منصور: 'أنا من كان وراء استعمال الفار في نهائي الكاف'

.
ع.ع.ع.ع.
آخر تحديث

رد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس فريق نهضة بركان فوزي لقجع على التصريحات المثيرة للجدل التي صدرت عن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قبل مواجهة فريقي بركان والزمالك المصري في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، المرتقب يوم 19 ماي الجاري (مباراة الذهاب) و يوم 26 من الشهر ذاته (مباراة الإياب).

وكان رئيس نادي الزمالك قد  وجه انتقادات شديدة اللهجة إلى فوزي لقجع،الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إذ قال إن القجع سوف يعمل على أن يتوج فريقه نهضة بركان باللقب بأية وسيلة سواء كانت استعمال التحكيم أو إزعاج راحة فريق الزمالك قبيل مباراة الذهاب بالمغرب.

القجع، الذي كان يتحدث في حوار مع موقع "اش كاين"، قال إنه لم يكن الخوض في حرب التصريحات، لكنه في الوقت ذاته لا يريد رفض الإجابة عن سؤال الموقع.

وقال القجع: ”لم يسبق لي أن التقيت مرتضى منصور شخصيا، فهو لا يعرفني وأنا لا أعرفه. كان بيننا اتصال واحد فقط في شهر مارس، حين طلب مني السماح لخالد بوطيب، لاعب الزمالك، بمغادرة معسكر المنتخب والإلتحاق بفريقه، ورفضت ذلك،.. لأنه لا يمكنني السماح لبوطيب وعدم السماح للاعبي الرجاء بالذهاب لمعسكر الرجاء استعدادا لمباراة السوبر الأفريقي حينها.. وأخبرته أن هذه المسألة غير قابلة للنقاش داخل المنتخب المغربي."

“إذا كان مرتضى منصور قد آخذني على رفضي لطلبه فلا مشكلة لدي"، يقول القجع مضيفا: لكن إذا تكلمنا عن موضوع التحكيم يجب علينا العودة إلى الـ 20 سنة الأخيرة، والسؤال عمن كان يستفيد في المنافسات القارية للمنتخبات والأندية خلال تلك الفترة، ويحقق البطولات"، مشيرا إلى أن المغرب لم يكن البلد الذي يحصد الألقاب على مستوى الفرق والفريق الوطني، بل كانت بلدان أخرى تحصد الألقاب مستفيدة من تموضع مواطنيها في أجهزة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

"وبالعودة إلى من كان يترأس لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي ذلك الوقت، فقد كان طارق البوشماوي من تونس، وقبله عدد من الإخوة المصريين.. كل هذا دون الخوض والحديث عن الناس الذين يشتغلون داخل كل الأجهزة المسؤولة داخل الاتحاد الأفريقي،" يوضح القجع، مشيرا إلى أنه “على العموم، إذا أراد السيد مرتضى منصور أو أي شخص آخر فتح النقاش الواسع عن كل هذا فأنا موجود."

وعن الإتهامات الموجهة إليه بتسخير التحكيم من أجل منح فريقه نهضة بركان التأهل خلال مباراة نصف النهاية ضد النادي صفاقسي التونسي، قال القجع ''إنني من كان وراء قرار استعمال تقنية الـVAR في النهائي الذي سيجمع نادي نهضة بركان والزمالك، وكرئيس للاتحاد المغربي ونهضة بركان، أتحدى مرتضى منصور أنه في حال وجود أي لبس في أهداف نهضة بركان ضد النادي صفاقسي سينسحب نادي نهضة بركان من النهائي“.

وأضاف القجع: "إنني  كعضو للجنة التنفيذية للكاف، أدعو منصور وأي شخص آخر للعودة لتقارير الكاف وكافة اجتمعاته التي تؤكد أنني من طالب بتطبيق الـVAR بصورة شاملة في كل المسابقات الأفريقية الرسمية“.

وبخصوص الإتهامات التي وجهت إلى إدارة فريق نهضة بركان بإزعاج النادي الصفاقصي في الليلة التي سبقت مباراة نصف النهائي، قال القجع "إن الفندق الذي كان يقيم فيه النادي الصفاقسي موجود في مدينة السعيدية وهو من فئة الخمسة نجوم، وأتحدى أنه إذا كان صوت جرس الإنذار الذي تسبب في إقلاق راحة اللاعبين في وقت متأخر قد كان وراءه شخص ينتمي لمدينة بركان.. إذا كان كذلك، فإننا سننسحب من النهائي."

وأضاف القجع أن إدارة الفندق قامت بالتحقيق وراء ملابسات الحادثة، وتبين أن جرس الإنذار قد شثغل لأن بعض اللاعبين  كانوا يدخنون الشيشة في إحدى الغرف، مشيرا إلى أنه يمكن الإتصال بإدارة الفندق للتأكد من ذلك.

وشدد القجع على أن المغرب يستقبل الفرق المنافسة بحفاوة، ولا "يقبل الدروس من مسؤولي بعض البلدان، حيث كانت تقام الإعراس الصاخبة حتى الصباح بالفنادق التي تقيم بها فرقنا المغربية“.

ووجه القجع حديثه إلى جماهير نادي الزمالك، الذي وصفه بالعريق، قائلا إن الجماهير المصرية مُرحب بها  في المغرب، بلدهم الثاني، "فالمباراة ستلعب داخل المستطيل الأخضر في مباراتين، وسأكون أول من يهنئ الفريق الفائز“.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع