المزيد
الآن
الغارديان البريطانية تُصنف سوق المدينة القديمة بفاس ضمن أفضل 10 أسواق في العالم
سياحة

الغارديان البريطانية تُصنف سوق المدينة القديمة بفاس ضمن أفضل 10 أسواق في العالم

ع.ع.ع.ع.

صنفت صحيفة الغارديان البريطانية سوق المدينة القديمة بفاس ضمن أفضل عشرة أسواق في العالم. التصنيف، الذي نشرته على موقعها على الإنترنيت، جاء بناء على آراء قرائها المنتشرين حول العالم، واعتمد على تصويتهم وفق تجاربهم الشخصية في هذه الأسواق.

وجاء سوق المدينة القديمة بفاس في الرتبة الثانية، بعد السوق الليلي فانج بالتايلاند، الذي احتل الرتبة الأولى عالميا. وقالت الصحيفة عن سوق المدينة العتيقة بفاس إنه " قد يكون هو أفضل أسواق العالم على الإطلاق، فهو خالٍ من السيارات وتملأه الدواب، وتُثير فيه المشاهد والروائح والأصوات انتباه جميع حواسك."

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفور دخولك إلى السوق، تجد الأزقة الضيقة وهي  تعج  بالباعة وحرفيي السيراميك والجلود والنسيج والتصليح وبائعي الأطعمة، سواء لتناولها هناك أو لإعدادها فى المنزل، ويوضع مطاط معاد تدويره في أرجل الحمير لمنع انزلاقها على الحصى، كما تعلو صيحات «بالاك، بالاك» لتنبيه الجميع لإفساح الطريق أثناء مرور عربات اليد في الممرات الضيقة.

Streets of Fez : Stock Photo

ومباشرة بعد سوق المدينة العتيقة في فاس، حل سوق مشان يهودا بالعاصمة الفلسطينية القدس في المرتبة الثالثة، يليه سوق لاو با سات للسلع الغذائية بسنغافورة في الرتبة الرابعة، ثم سوق كوليج ستريت للكتب في مدينة كلولكاتا الهندية في الرتبة الخامسة.

أما سوق ليالي الشتاء بمدينة ميلبورن الأسترالية فقد حل في التربة السادسة، يليه سوق بايك بليس ماركت بمدينة سياتل الأميريكية، ثم السوق التركي بالعاصمة الألمانية برلين، الذي حل في الرتبة الثامنة.

وحل سوقين إسبانيين في المركزين الأخيرين، إذ تم تصنيف سوق تويسترا سينورا دي أفريكا بمدينة تينيريفي الإسبانية في الرتبة التاسعة، فيما جاء سوق أتارازاناس المركزي بمالقة الإسبانية في الرتبة العاشرة والأخيرة ضمن القائمة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع