المزيد
الآن
العثماني يتحدث عن "البلوكاج الحكومي" ويقول: "نحن نشتغل وليس هناك أي توقف"
سياسة

العثماني يتحدث عن "البلوكاج الحكومي" ويقول: "نحن نشتغل وليس هناك أي توقف"

دوزيمدوزيم

فَنَّد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بعض الأخبار المتداولة بشأن وجود "بلوكاج" متعلق بالتعديل الحكومي.

وقال العثماني، على هامش حضوره للجمع العام التأسيسي لمؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للدراسات، الذي جرى أمس الجمعة، إنه ليس هناك أي بلوكاج في تشكيل الحكومة، موضحا: "نحن نشتغل وليس هناك أي توقف، والحكومة تسير وفق المنهجية الضرورية وستخرج في آجالها الموعودة بالطريقة السليمة، وما يروج إنما هي تخرصات المتخرصين وأوهام الذين يتمنون هذا".

ووفق البوابة الرسمية لحزبه، استحضر العثماني حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الفاعلين السياسيين، ووصفها بالمسؤولية الكبيرة حالا ومستقبلا، مؤكدا "لنجعل الحياة السياسية نبيلة، راقية، متحضرة، عصرية ومباركة".

وتابع "أمامنا وفي عنقنا مسؤولية كبيرة في أن نرفع مستوى العمل السياسي ونجعله نبيلا، وصقله بالقيم الحقيقية التي ستقنع المواطنين"، مؤكدا أن "هناك عددا من المواطنين مرابطين وصامدين رغم الصعوبات والتيئيس والتبخيس".

ودعا الأمين العام لحزب "المصباح" باقي الفاعلين السياسيين إلى التعاون، فعبره "سنعطي معنى جديدا ودورة جديدة لتألق العمل السياسي"، داعيا مناضلي الأحزاب السياسية إلى التشبث بقيم الشفافية وإعلاء كلمة الوطن وجعلها فوق المصالح الحزبية الضيقة.

وأضاف ذات المصدر، بخصوص الذين يروجون لانشقاق حزب العدالة والتنمية، رد العثماني قائلا "حزب العدالة عصي عن الانشقاق، وأبناؤه وبناته يتحلون بكل الصلابة الضرورية ليستمروا وليواصلوا الرسالة التي بدأها الدكتور الخطيب، ونحن نحس بثقل المسؤولية بعد هذا الرجل الكبير".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع