المزيد
الآن
الداخلية الروسية: الأنتربول يتوفر على حوالي 50 ألف سجل بيانات حول الإرهابيين
دولي

الداخلية الروسية: الأنتربول يتوفر على حوالي 50 ألف سجل بيانات حول الإرهابيين

وكالاتوكالات

قال ألكسندر بروكوبتشوك رئيس المكتب المركزي الوطني للأنتربول بالداخلية الروسية، إن بنك المعلومات في الشرطة العالمية يحتوي على حوالي 50 ألف سجل مع بيانات لإرهابيين، من جميع أنحاء العالم.


وأضاف، في تصريح صحافي الجمعة : "يدير الإنتربول كتلة معلومات ضخمة، تحتوي على معلومات عن المتورطين في جرائم إرهابية، وتقدم هذه المعلومات الدول الأعضاء. ويتم تحديث قاعدة البيانات باستمرار، لذلك من الصعب إعطاء رقم دقيق عنها. وفي الوقت الراهن، يبلغ حجمها حوالي 50 ألف سجل ".

وأشار ألكسندر بروكوبتشوك، إلى أن الإنتربول يشرف على الكثير من العمليات لمكافحة الإرهاب ،مؤكدا أنه "بفضل مشاركت روسيا في هذه العمليات تلقت معلومات عن آلاف المقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين انضموا إلى المنظمات الإرهابية الدولية في جميع أنحاء العالم. وفي الوقت نفسه، يتم تنفيذ العمل الرئيسي بشكل ثنائي ، فيما يتعلق بإرهابيين محددين ".

وأبرز الخبير الروسي أن موسكو "تحصل على فائدة كبيرة من تعاونها مع شركائها في رابطة الدول المستقلة و مع هيئات حماية القانون في سوريا وتركيا والعراق وإيران ودول الاتحاد الأوروبي. في العام الماضي، على سبيل المثال، نتيجة لهذا العمل، تم تسليم روسيا خمسة أعضاء في المنظمات الإرهابية، الملاحقين دوليا ".

ولاحظ بروكوبتشوك أن "المجرمين المطلوبين دوليا، يفضلون الاختباء في الدول الأوروبية، لكن عمليات تسليم الإرهابيين إلى روسيا من الدول الأخرى، تزداد في الفترة الأخيرة، ويشمل ذلك دولا من جنوب شرق آسيا، وكذلك سيراليون وبيرو والأرجنتين والإكوادور وجنوب إفريقيا" .

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع