المزيد
الآن
التامك للبرلمانيين: تقرير المهمة الاستطلاعية تسرب للصحافة وحراس السجون لم يتج...
مجتمع

التامك للبرلمانيين: تقرير المهمة الاستطلاعية تسرب للصحافة وحراس السجون لم يتجسسوا عليكم

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

وجه محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مؤاخدات لأعضاء المهمة الاستطلاعية بمجلس النواب، حول تقريرها الأخير  عن السجون، وذلك عقب الزيارات الميدانية  التي قاموا بها  إلى كل من السجن المركزي مول البركي بأسفي والسجن المحلي عين السبع المعروف بـ"عكاشة" بالدار البيضاء والسجن المحلي تولال بمكناس.

وقال التامك: "أشد على أيديكم واقول إن التوصيات التي تمخض عنها تقرير لجنتكم التي تتعلق بإدارة السجون سندرسها، هذا وإن لم يكن بدأ العمل بها”.

وأضاف التامك: “حراس السجون لم يكونوا يتجسسون عليكم، بل كانوا يسجلون الملاحظات لتتم دراستها، وبعد زيارتكم لسجن البركي بآسفي، اتخذنا قرارا تأديبيا في حق موظف، اشتكى لكم منه أحد السجناء”.

وزاد التامك: "لدي مؤاخذتين حبيتين للجنة، الأولى وهي أنني أتذكر أنه في اخر لقاء بيننا،  اتفقنا أنه بعد مروركم على الجميع ستأتون إلي ونجتمع ونتبادل الملاحظات والاراء قبل اصدار الصيغة النهائية للتقرير، وقبل أن يتم نشر التوصيات،لكن الامر لم يتم، والتوصيات أصبحت سارية المفعول ولم يبق لي فيها حق الرد أو الكلام".

وتابع :"المؤاخذة الثانية ستكون  أكثر حدة ، هو أن هادشي خرج للصحافة حيث أن المواقع تعرضت لجميع جوانب المهمة الاستطلاعية ".

واستعرض التامك بعد ذلك بعض عناوين المقالات التي نشرت في المواقع الإلكترونية وقال:" “سمعوا العناوين كيفاش تكتبات....وللأسف لم يكن بإمكاني الرد، لأن اللجنة لم يكن عرض أمامها التقرير بشكل رسمي بعد”.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع