المزيد
الآن
"البيجيدي" يُعرب عن ارتياحه لتعيين بنموسى رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي
سياسة

"البيجيدي" يُعرب عن ارتياحه لتعيين بنموسى رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي

دوزيمدوزيم

عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن ارتياحها للقرار الملكي بتعيين شكيب بنموسى رئيسا "للجنة المكلفة بإعداد تصور النموذج التنموي الجديد". معلنين "استعدادهم للمشاركة الفعالة في هذا الورش الوطني الهام".

واعتبرت أمانة حزب "المصباح"، في بلاغ لها، أن "النموذج التنموي الجديد، هو الورش الحيوي الذي تعول عليه بلادنا لتجاوز نقائص النموذج التنموي القائم وبلورة تصور متقدم سيشكل بإذن الله أحد المعالم الديمقراطية والتنموية للعشرية المقبلة".

يذكر أن جلالة الملك محمد السادس، كان قد استقبل الثلاثاء الماضي، سفير المغرب بفرنسا شكيب بنموسى، وعينه رئيسا للجنة الإستشارية الجديدة المكلفة بإعداد النموذج التنموي الجديد، التي أمر جلالته بخلقها خلال خطاب العرش الأخير.

ويأتي تنصيب بنموسى على رأس هذه اللجنة بعد التجربة التي راكمها على رأس المجلس الإقتصادي والإجتماعي، حين تأسس في سنة 2011، إذ أعد المجلس تقارير مهمة تميزت بالجرأة في انتقاد السياسيات العمومية، خصوصا في شقها التنموي. كما عمل شكيب بنموسى، من نفس المنصب وبتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على وضع اللبنات الأولى للنموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع