المزيد
الآن
البريد بنك يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه
اقتصاد

البريد بنك يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه

دوزيمدوزيم

احتفل "البريد بنك"، التابع لمجموعة "بريد المغرب"، بمرور عشر سنوات على تأسيسه، حيث تأسس في 8 يونيو 2010.

وأوضح البنك في بلاغ بالمناسبة أنه ومنذ السنوات الأولى من تأسيسه، ساهم بشكل فعال في تحقيق قفزة نوعية في استراتيجيته المغرب المتعلقة بالإدماج المالي، مشيرا أن شخصا واحدا من أصل 4 أشخاص من مستعملي الخدمات البنكية يعد زبونا للبريد بنك، بحيث يزيد عدد الزبناء 7.2 مليون من بينهم 1.4 مليون مستعمل لتطبيق بريد بنك موبيل و 3.7 مليون مستعمل للبطاقات البنكية.

وأضاف البلاغ أن عائدات البنك ارتفعت ب 79 في المائة منذ تأسيسه، مع متوسط معدل نمو سنوي بنسبة +6,7 في المائة. كما عرفت أرباحه زيادة بنسبة 172 في المائة، خلال الفترة نفسها. وهو الإنجاز الذي تم تحقيقه بفضل التحكم الجيد في المصاريف، علما أن معامل الاستغلال انخفض إلى 930 نقطة منذ تأسيس البنك. 

ويتوفر البنك على شبكة وكالات يبلغ عددها 1900 و920 صراف آلي، تتواجد في مختلف ربوع المملكة، مشيرا أن هذه الوكالات تغطي أبعد المناطق القروية، حيث أن ثلثي الوكالات البنكية التابعة لبريد بنك تتواجد في العالم القروي.

وقال نجم الدين رضوان، رئيس مجلس إدارة البريد بنك، بالمناسبة: "اعتمدنا نموذجا اقتصاديا أساسه الابتكار وتوسيع الولوج إلى الخدمات البنكية والمواطنة، من أجل خدمة وارضاء 7.2 مليون زبون، وما كان الأمر ليتحقق إلا بفضل التزام 4000 مستخدم".

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع