المزيد
الآن
البام يقرر توسيع المشاورات حول القوانين الانتخابية ويرفض اختزالها في موضوع "ا...
سياسة

البام يقرر توسيع المشاورات حول القوانين الانتخابية ويرفض اختزالها في موضوع "القاسم" الانتخابي

PAM
دوزيمدوزيم

قرر المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة ، في بلاغ له الاستمرار في المزيد من المشاورات مع مناضلات ومناضلي الحزب حول القوانين الانتخابية .

وبحسب بلاغ البام ، سيؤطر عبد اللطيف وهبي اللقاءات وذلك رفقة لجنة موسعة من أعضاء المكتب السياسي بالانتقال إلى الأمانات الجهوية، مشيرا الى انه بناء على النتائج الأولية للمشاورات مع أعضاء المجلس الوطني للحزب تبين للقيادة السياسية   رفض لاختزال المشاورات الحالية في موضوع القاسم الانتخابي.

وقرر المكتب السياسي لحزب الجرار ، تأجيل الحسم في مختلف النقاط التي تتعلق بالقوانين الانتخابية إلى حين إحالتها رسميا من طرف الحكومة على البرلمان، كي تتضح رؤية ومواقف الحكومة بخصوص مضمون هذه القوانين من جهة؛ ومن جهة أخرى، احتراما للنسق الدستوري والسياسي والقانوني في عملية الإعداد لهذه الانتخابات.

وسجل المكتب السياسي للاصالة والمعاصرة باستغراب  "شروع البعض من الآن في كيل الاتهامات والتشكيك في مضمون الانتخابات حتى قبل إجراءها، مكرسين بذلك لسلوكات وممارسات كنا نعتقد أنها من الماضي وتم تجاوزها، لاسيما وأن الحزب قام بكل ما بوسعه لخلق علاقات سياسية مبنية على الاحترام والصدق في ممارسته للصراع السياسي".

من جانب آخر وبمناسبة الدخول البرلماني والسياسي الجديدين، نوه المكتب السياسي بمستوى التنسيق الذي بات يطبع عمل أحزاب المعارضة، مجددا دعوته لأحزاب المعارضة إلى استحضار الظرفية الصعبة التي تجتازها بلادنا، والتي تفرض عليها المزيد من تحمل المسؤولية الكاملة في تنبيه الحكومة إلى اختلالات تدبيرها للشأن العام، وكذا التنسيق بصورة أكبر بين فرقها البرلمانية في مختلف القضايا داخل البرلمان، لاسيما فيما يرتبط بتفعيل باقي آليات مراقبة عمل الحكومة، ومنها طلبات تشكيل لجان تقصي الحقائق والمهام الاستطلاعية التي أعدتها فرق المعارضة بقوة مؤخرا.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع