المزيد
الآن
الباكوري:  لن يكون للبيضاء طموح سياحي واقتصادي بغياب بعض البنيات التحتية المهمة
فيديوهات 2m.ma

الباكوري: لن يكون للبيضاء طموح سياحي واقتصادي بغياب بعض البنيات التحتية المهمة

كشف مصطفى الباكوري ، رئيس جهة الدار البيضاء، خلال برنامج القناة الثانية الخاص "Metropolitan Casablanca"،  عن اشتغال الجهة على مشروع كبير يخص تشييد "قصر المؤتمرات في جهة الدار البيضاء-سطات" في إطار برنامج التنمية الجهوية للجهة، فيما اعتبر البيضاء بمثابة ديوبول يغذي المراكز الاقتصادية المحيطة به  .

وأوضح الباكوري انه خلال توليه رئاسة الجهة خلص إلى حاجة الجهة لمثل هذا النوع من المنشآت العمرانية، وهو ما دفعه لتحويل هذه الفكرة إلى واقع سيتم تنزيلها في اقرب الآجال.

ويرى الباكوري انه لن يكون للبيضاء طموح سياحي واقتصادي بغياب بعض البنيات التحتية المهمة ،مشيرا إلى هذه الفكرة تم تبنيها بشكل جدي، وذلك عبر دراسات تم إطلاقها ، وتم تحديد المجال الذي يمكن ان يحتضن تشييد قصر مؤتمرات الجهة الاقتصادية .

وأضاف المتحدث إلى ان قوة الدار البيضاء والمغرب ، يتمثل في  الجهد العالي الذي تمتاز به الطاقات ، دعايا إلى العمل بذكاء جماعي من تطوير طاقات المدينة، مشيرا إلى ان هذا الأسلوب هو طريقة عمل الجهة ، بحيث لا يمكن للطاقات الفردية للفاعلين ان تنتج عكس المجهود الجماعي.

واعتبر المسؤول الترابي ، أن الدار البيضاء بمثابة قلب يحوط به ديوبول عمراني متعدد ، يتمثل في برشيد سطات ،مديونة النواصر ، بنسليمان المحمدية، الجديدة سيدي بنور ، يجب عليه ان يضخ الدماء ويحارب بقوة ، لكن عبر تطوير نموذج لتغذية محيطه ، مع جعل البيضاء مدينة مفتوحة ومتنوعة ثقافيا ، وذات توجه أكثر خدماتي كالخدمات المالية المقدمة بالقطب المالي الضخم “كازا فينانس سيتي”.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع