المزيد
الآن
الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية كوت ديفوار بالعيون
دبلوماسية

الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية كوت ديفوار بالعيون

غ.قغ.ق

افتتحت يومه الثلاثاء، جمهورية كوت ديفوار قنصلية عامة لها بالعيون

وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الإيفواري مارسيل أمون تان.

وحضر مراسيم الافتتاح وفد هام من المسؤولين المغاربة من بينهم سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، ووالي الجهة، عبد السلام بيكرات ومولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون وعدد من منتخبي الجهة وممثلي منظمات المجتمع المدني.

 

 

وكانت حكومة كوت ديفوار، قد صادقت في 30 يناير الماضي، على مرسوم خاص بإحداث قنصلية عامة لها بمدينة العيون.

يشار إلى أن افتتاح قنصلية كوت ديفوار في العيون سيرفع عدد القنصليات الافريقية بالأقاليم الجنوبية إلى ثمانية، حيث سبق لجمهوريات جزر القمر المتحدة والغابون وساوتومي وبرانسيب وافريقيا الوسطى أن افتتحت قنصليات بمدينة العيون، علاوة على افتتاح جمهوريات غامبيا وغينيا وبوركينا فاسو لقنصليات بمدينة الداخلة.

والجدير بالذكر، أن بوريطة كان قد أعلن في وقت سابق أن هناك عدة دول افريقية بصدد افتتاح قنصليات لها بالأقاليم الجنوبية للمملكة بحر هذه السنة الجارية، وذلك في إطار دعم هذه الدول لموقف المملكة من النزاع الإقليمي حول الصحراء، وكذا تأييدها لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب باعتبارها حلا سياسيا وواقعيا.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع