المزيد
الآن
الأشعري لـ2M.ma: اليوسفي أطّر أجيالاً متتابعةً وألهمها المُثل والمبادئ
وطني

الأشعري لـ2M.ma: اليوسفي أطّر أجيالاً متتابعةً وألهمها المُثل والمبادئ

قال القيادي الاتحادي السابق محمد الأشعري، إن عبد الرحمان اليوسفي "أحد القيم الوطنية الأساسية، التي أطرت أجيالا متتابعة من المناضلين الديمقراطيين بالمغرب وألهمتهم كثيرا من الأفكار والمبادئ والمثل التي ساهمت في رسم طريق التحول الديمقراطي .

 

وبحسب إفادة الأشعري  لموقع القناة الثانية ، فعبد الرحمان اليوسفي برغم كل الأشياء التي كانت تثير اعتزازه وافتخاره والتي كان لها بارتباط بالماضي بمقاومة المستعمر و بناء الحركة الوطنية والنقابية، فإن "شغفه الحقيقي كان بالمستقبل، وبالأجيال الجديدة وما يجب أن يبقى لها".

ووفق الأشعري، كان  الراحل معلما كبيرا، استطاع أن يفتح أعين المناضلين على حقيقة العمل السياسي المؤمن بضرورة بناء التغير بواقعية وأمل ورصانة.

وأضاف الوزير الاتحادي سابقا، أن الراحل امتاز بصرامة فكرية واخلاقية كبيرة، وفقدان عبد الرحمان اليوسفي يعني فقدان مرجعية أساسية في تاريخ الحركة الوطنية وبناء المغرب الحديث.

واعتبر الاشعري، ان افضل طريقة للوفاء لهذا الرجل الكبير هو التوجه نحو المستقبل والخروج بطريقة نهائية من إشكالات الماضي وأغلاله.

للاشارة فان ،عبد الرحمان اليوسفي، الوزير الأول الأسبق، توفي صباح اليوم  بعد معاناته الطويلة مع المرض، عن عمر يناهز 96 سنة.

وكتب إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": "أنعي لكافة الاتحاديات والاتحادين وعموم المواطنين المغاربة والرأي العام الدولي وفاة القائد الكبير والمجاهد الوطني الغيور سي عبد الرحمان اليوسفي، الذي فارقنا هذا اليوم بعد صراع مع المرض في الأيام الأخيرة".

وأصيب الراحل بوعكة صحية نقل على إثرها يوم الأحد الماضي إلى المستشفى الشيخ خليفة بمدينة الدار البيضاء، حيث أدخل العناية المركزة. 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع