المزيد
الآن
الأرصاد الجوية تُوصي المواطنين بضرورة الانتباه إلى الصواعق الرعدية وعدم المرور...
طقس

الأرصاد الجوية تُوصي المواطنين بضرورة الانتباه إلى الصواعق الرعدية وعدم المرور من قرب الوديان والمنحدرات

غ.قغ.ق

بسبب التقلب المناخي الحاصل في عطلة نهاية هذا الأسبوع، أوصى الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، المواطنين المغاربة بـ"اتخاذ المزيد من الحيطة والحذر بعدم المغامرة المرور قرب الوديان والمنحدرات"، منبها إلى "ضرورة الانتباه إلى الصواعق الرعدية"، داعيا إلى "اللجوء إلى الأماكن الآمنة".

وفسر  يوعابد، في اتصال هاتفي لموقع القناة الثانية، أن هذا "الاضطراب المناخي ناتج عن منخفض جوي شمالي يقترب من المغرب"، موردا أن هذا الاضطراب الجوي "سيتفرز عنه حدوث تساقطات مطرية وثلجية في عدد من المناطق المتفرقة من البلاد ستستمر إلى غاية يوم الإثنين المقبل".

وتابع مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن "بعض المناطق ستسجل بها أمطار قوية إلى معتدلة ابتداء من مساء يومه الجمعة، وهي المناطق المتواجدة بالسواحل الأطلسية وتعلق الأمر بعمالات وأقاليم الجديدة، الصويرة، برشيد، الدار البيضاء، مديونة، النواصر، آسفي، سيدي بنور، مفيدا أنه من المرتقب أن تصل الزخات المطرية بالمدن المذكورة (20 إلى 30 ملم)".

أما غدا السبت، يضيف يوعابد، فإنه من المنتظر نزول زخات مطرية ورعدية قوية ستصل (من 60 إلى 80 ملم)، طيلة الـ 24 ساعة، وستهم أقاليم تطوان، شفشاون، المضيق-الفنيدق والفحص-أنجرة، مضيفا، أنه زخات رعدية ستكون ما بين (30 إلى 50 ملم) ستسجل بأقاليم أزيلال، بني ملال، قلعة السراغنة، الفقيه بن صالح، خنيفرة، طنجة، دريوش، تاونات، الحسيمة وتارودانت.

أما فيما يتعلق بالتساقطات الثلجية، أبرز المتحدث نفسه، أنه من المرتقب تسجيل تساقطات ثلجية ابتداء من 1500 متر (من 10 إلى 30 سم/24 ساعة) من الجمعة إلى غاية يوم الأحد في مرتفعات الأطلس الكبير وهي الحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران وبولمان والرشيدية وورزازات وتنغير.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع