المزيد
الآن
البلعمشي ل2m.ma: الأردن لا تنجر وراء أكاذيب "البوليساريو"
الصحراء المغربية

البلعمشي ل2m.ma: الأردن لا تنجر وراء أكاذيب "البوليساريو"

دوزيمدوزيم

قال عبد الفتاح البلعمشي،الخبير في العلاقات الدولية ورئيس المركز المغربي للدبلوماسية الموازية وحوار الحضارات، إن الإعلان على  افتتاح الاردن لقنصيلة عامة في الأقاليم الجنوبية، يكتسي أهمية بالغة لأن  هذا الإعلان تم عن طريق بلاغ للديوان الملكي إثر الاتصال الذي وقع بين جلالة الملك محمد السادس وملك الأردن.

وأضاف البلعمشي في اتصال مع موقع القناة الثانية إن هذا الاعلان يكتسي أهمية بالغة :"بمعنى أن الإعلان عنها تم بمستوى دبلوماسي أعلى".

"الاردن والمغرب شركاء بشكل كبير في المجتمع الدولي وهذا الموقف الأردني هو فقط إقرار بمغربية الصحراء واستمرار في موقف تابث بالنسبة للأردن" ، يقول البلعمشي مضيفا: " نلاحظ أن هناك تطابقا فيما يتعلق بالسياسة الخارجية المغربية والاردنية على اساس ان كلاهما من الدول التي لديها تاريخ وتساهم في اشعاع الحضارات ومن الدول التي لديها توابث فيما يتعلق بالمواقف القوية اتجاه القضايا العادلة ".

وزاد قائلا: "نحن امام ملكين يحملان نوعا من الاصلاح يتعلق ببناء الدولة والسعي نحو مجتمعات تتمع بقدر من الحرية والديمقراطية".

واردف بالقول:" الاردن دائما لا تنجر وراء تضليل خصوم الوحدة الترابية لي ماعمرو كان داخل في تفكير الاردنيين وبالتالي فالمغرب والاردن شعبان شقيقان وبينهما اواصر لا يمكن ان يؤثر فيهما اي وضع".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع