المزيد
الآن
اعمارة:"التريبورتور" مادرناهش لنقل الأشخاص والمواطن يتحمل جزء من المسؤولية
مجتمع

اعمارة:"التريبورتور" مادرناهش لنقل الأشخاص والمواطن يتحمل جزء من المسؤولية

قال عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء إن" الدراجات التلاثية أو مايصطلح عليه ب"التريبورتور" هي موجهة في الأصل لنقل البضائع ومامديوراش لنقل الأشخاص ".

وأضاف اعمارة  خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين إن" المصادقة التي تقوم بها مصالح النقل فيما يتعلق بالاختبارات الخاصة بهذه الدرجة مرتبطة أساسا وحصريا بنقل البضائع ونحن قمنا بتحسيس وزارة الداخلية لان المسألة فيها الجانب المرتبط بالمراقبة خاصة وانه في السنوات الأخيرة لقينا عديد من التجاوزات كانت عندها آثار كارثية ".

وتابع قائلا،"أصحاب التريبورتور ننظر إليهم بعين القانون ونقل الناس في التريبورتور مخالف لمقتضيات قانون السير لانه باش يهز التريبورتور وينقل البضائع  لااختلاف على ذلك لكن نحن نتكلم عن حمل الأشخاص".

وأردف الوزير: "أشير إلى أنه مابين الراجلين والدراجات ثلاثية العجلات والدراجات الثنائية عدد الموتى سنويا حوالي 45٪ لان أصحاب التريبورتور يعتبرون أنفسهم غير معنيين بقانون السير ".

واستطرد اعمارة،" هما مرحبا بهم لان الدولة هي التي فتحت هذا المجال للاستيراد لكنها لم تفتحه لنقل الاشخاص حتى المواطن يجب أن يفهم هذا الشيء لأنه يتحمل جزء من المسؤولية".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع