المزيد
الآن
استناف نشاط الخط البحري بين طنجة وملقا لإعادة العالقين الإسبان بالمغرب
وطني

استناف نشاط الخط البحري بين طنجة وملقا لإعادة العالقين الإسبان بالمغرب

دوزيمدوزيم

يستأنف الخط البحري الرابط بين مدينتي طنجة وملقا خلال الأيام المقبلة، حيث تواصل إسبانيا عمليات إجلاء مواطنيها والمغاربة المقيمين العالقين بالمغرب، بتنظيم رحلات بحرية جديدة عبر ميناء طنجة المتوسط.

وأعلنت السفارة الإسبانية بالرباط عن تنظيم أربع رحلات من ميناء طنجة المتوسط ​​إلى مالقة، لإعادة المواطنين الإسبان والمغاربة المقيمين في إسبانيا، واحدة تمت يوم الجمعة الماضي، وأخرى منتظرة أيام 26 و 28 مايو و 4 يونيو المقبل، ستؤمنها شركة النقل البحري "Balearia".

موقع "bladi.es"، كشف أن هناك طلبا كبيرا على ميناء طنجة المتوسط ​​لإعادة السياح الأوروبيين، حيث من المقرر تنظيم أربع رحلات جديدة للإسبان الذين تقطعت بهم السبل في المغرب في الأيام المقبلة، مقابل مبلغ حددته الشركة في800 درهم بعد أن خصصت الرحلات السابقة للأفراد والأسر الأكثر حاجة للعودة إلى البلد الأيبيري.

وأوضحت صحف إسبانية أن الرحلات ستكون خاصة بالمسافرين الاسبان والمقيمين الذين يتوفرون على سيارات تحمل ترقيما بالاتحاد الأوروبي، بعد أن تم استثناء أصحاب السيارات من الرحلات السابقة، على أن يقدموا طلب الحجز عبر الرحلة البحربة من خلال موقع مخصص لهذا الغرض.

وكشفت الشركة الناقلة أن الأشخاص الذين سيتم إعادتهم إلى الاراضي الإسبانية، سيتم إخضاعهم لحجر صحي، فور وصولهم كإجراء وقائي من فيروس "كورونا" المستجد.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع