المزيد
الآن
استمرار حرائق واحات أشجار النخيل بالجنوب.. النيران تتسبب في خسائر كبيرة لفلاح...
مجتمع

استمرار حرائق واحات أشجار النخيل بالجنوب.. النيران تتسبب في خسائر كبيرة لفلاحي تافراوت

دوزيمدوزيم

ذكر مصدر جمعوي محلي، أن واحة تيواضو آيت منصور بالجماعة الترابية أفلا إغير الواقعة ضمن نفوذ دائرة تافراوت التابعة لإقليم تزنيت، شهدت الاحد، اندلاع حريق تسبب في إتلاف عدد كبير من أشجار النخيل.

وأضاف ذات المصدر، في اتصال هاتفي لموقع القناة الثانية، أن النيران أتت على العشرات من أشجار النخيل والذي تجاوز أكثر من ثلاث ساعات على اندلاعه، مشيرا إلى أن أبناء المنطقة سارعوا إلى إخماده.

وأشار المصدر عينه، إلى أن عناصر الوقاية المدنية حلت بعين المكان وتمت السيطرة على الحريق، كما تم فتح تحقيق من طرف السلطات الأمنية لمعرفة أسبابه.

وشدد المصدر نفسه، على أن ارتفاع درجات الحرارة التي تعرفها المنطقة قد تكون عاملا في اندلاع النيران بهذه الواحة.

يشار إلى أن فعاليات مدنية بطاطا وجهت مذكرة للحكومة وإلى رؤساء العديد من المؤسسات الدستورية تدق فيها ناقوس الخطر من أجل التدخل العاجل لإنقاذ الواحات بإقليم طاطا وباقي المناطق بجنوب المملكة من الجفاف والحرائق والإجهاد المائي والتغيرات المناخية.

وأضافت المرسالة أن تلك الحرائق ناتجة عن موجة الحرارة المفرطة التي تعرفها البلاد، مؤكدة أن هذا الوضع يتطلب اتخاد إجراءات احترازية لتفادي وقوع حرائق بالواحات، خاصة أن الآلاف من أشجار النخيل التهمتها النيران بسبب الحرائق المتواصلة سواء بإقليم طاطا أو اقليم الراشيدية وغيرها.

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع