المزيد
الآن
استطلاع: 84 % من المغاربة لم يتهافتوا على شراء السلع بسبب الخوف من "كورونا"
فيروس كورونا

استطلاع: 84 % من المغاربة لم يتهافتوا على شراء السلع بسبب الخوف من "كورونا"

كشف استطلاع حديث الصدور أن 84 في المائة من المغاربة لم يقوموا بمشتريات تفوق معدل مشترياتهم المعتاد خلال الأيام الماضية بسبب الخوف من فيروس "كورونا". 

وشمل الاستطلاع الذي أنجزه المعهد المغربي لتحليل السياسات 2470 شخصا يمثلون السكان المغاربة الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر، حيث أشار بالمقابل إلى أن 16 في المائة فقط من المستجوبين قاموا بمشتريات تفوق المعدل العادي لمشترياتهم قبل هذا الوباء. 

وفيما يخص نوعية المشتريات، فقد أكد 93 في المائة من المشاركين أنهم اقتنوا مواد غذائية، و70 في المائة مواد تنظيف، و28 في المائة أدوية و3 في المائة اقتنوا مواد ترفيه. 

وتتصدر الفئة العمرية بين 36 و45 اللائحة، حيث كشف الاستطلاع أنها قامت بمشتريات تفوق معدل مشترياتهم المعتاد خلال الأيام الماضية، حيث وصلت النسبة إلى 23,5% في حين لم تتجاوز النسبة 8 في المائة بالنسبة للفئات العمرية الأصغر. 

وفيما يخص الاحتياطات التي قام بها المشاركون في الاستطلاع لمواجهة عدوى كورونا، قال 97 في المائة من المشاركين إنهم قاموا بالالتزام بغسل أيديهم مرات عدة في اليوم، فيما أكد 82 في المائة أنهم تفادوا الخروج من البيت إلا في حالات الضرورة، ولم يؤكد إلا 12 في المائة أنهم قاموا بارتداء قناع طبي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع