المزيد
الآن
ارتفاع حالات الإصابة بكورونا يدفع سلطات عدد من مدن المملكة لتشديد الإجراءات ا...
وطني

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا يدفع سلطات عدد من مدن المملكة لتشديد الإجراءات الاحترازية

دوزيمدوزيم

مع تواصل الارتفاع الكبير لانتشار فيروس "كورونا"، الذي يستمر عداده في حصد أزيد من 3000 حالة يومية وتضاعف عدد الوفيات والحالات الخطيرة، عمدت السلطات بعدد من المدن المغربية إلى تشديد إجراءات مواجهة الفيروس، من خلال اعتماد تدابير صارمة، وإغلاق مداخل ومخارج المدن التي تسجّل أعلى الأرقام.

ويواجه المغرب ارتفاعاً كبيراً في عدد حالات الإصابة بكورونا منذ عيد الأضحى الذي تزامن مع العطلة الصيفية، حيث تسجّل جهة الدار البيضاء لوحدها حوالي 40 بالمئة من النسبة الإجمالية للفيروس وطنياً، مما دفع السلطات الصحية والأمنية لتطويق المدينة بعدد من التدابير التي تمّ تشديدها نهاية الأسبوع الماضي، من خلال حظر التجول الليلي وتقليص توقيت اشتغال عمل مجموعة من المرافق كالأسواق والحدائق والمقاهي والمطاعم.

ودخل قرار حظر التجول الليلي المحدد في الساعة التاسعة ليلاً حيز التنفيذ بدءاً من ليلة الأحد، حيث تأهبت العناصر الأمنية للحرص على أجرأة القرار، طيلة الأربع أسابيع المقبلة، في محاولة السيطرة على الوضع الصحي المقلق.

من جانبها، أعلنت عمالة المضيق الفنيدق، عن اعتماد إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد انطلاقاً من الجمعة 23 أكتوبر على الساعة الثانية عشر ليلا، على إثر تضاعف عدد المصابين بوباء كورونا المستجد “كوفيد19” بين مواطنات ومواطني مدن المضيق مرتيل والفنيدق، مشيرةً على أن “هذه الإجراءات ستبقى سارية المفعول إلى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية”.

وتشمل الإجراءات الجديدة، وضع السدود ونقاط المراقبة الأمنية لضبط تنقل المواطنين من وإلى عمالة المضيق الفنيدق، وإغلاق المقاهي والمطاعم وجميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية على الساعة 9 ليلا، مع منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية بالمقاهي والمطاعم، ومنع التجول من الساعة 10 ليلا إلى الساعة 5  صباحا.

عمالة وجدة-أنكاد، أقرّت بدورها إجراءات احترازية لكسر سلسلة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث أفاد بلاغ عنها أنه على إثر "تضاعف عدد المصابين بوباء كورونا المستجد –كوفيد 19- وبناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 19 أكتوبر، تقرر اعتماد مجموعة من الإجراءات الاحترازية ابتداء من الأربعاء 21 أكتوبر".

وتتضمن هذه الإجراءات إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا مع استمرار منع البث التلفزيوني للمقابلات بالمقاهي والمطاعم، ومنع التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع انعقاد الأسواق الأسبوعية. 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع