المزيد
الآن
احتجاجا على احتلال الأرصفة.. شاب يطلب من بلدية الخميسات رخصة للمشي على الشارع
مجتمع

احتجاجا على احتلال الأرصفة.. شاب يطلب من بلدية الخميسات رخصة للمشي على الشارع

ع.ع.ع.ع.

في خطوة احتجاجية غير مسبوقة، وجه شاب بمدينة الخميسات رسالة إلى رئيس المجلس الجماعي للمدينة يطالبه فيها بمنحه رخصة للمشي على الرصيف، بعد أن أصبحت تُحتل هذه الأرصفة الخاصة بالراجلين من طرف المحلات.

وجاء في الطلب : “أطلب منكم وبصفتكم رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة الخميسات ترخيصا للسير والمشي على الرصيف والملك العمومي”.

وأضاف هذا المواطن إنه تقدم بهذا الطلب “بعد أن تم تفويت الملك العمومي لغير الراجلين، ولما نعانيه كساكنة ومشاة من اكتظاظ واحتلال تام شمل جميع الفضاءات والطرقات والساحات العمومية."

“ما يجعلنا مجبرين على المرور والمشي وسط الشارع واقتسامه مع السيارات والشاحنات والعربات المجرورة، بعد أن غصت الأرصفة بكراسي المقاهي وسلع أرباب المحلات التجارية المحظوظين بمدينة تحولت في السنوات العشر الآخيرة غارقة في الفوضى والتسيب،" تضيف الرسالة.

هذه الخطوة، التي لاقت إشادة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي، شجعت مواطنين آخرين على القيام بنفس الأمر، قام شاب يدعى جمال انكادي بتقديم طلب ترخيص مماثل، بمدينة أوطاط الحاج، في مراسلة وجهها إلى رئيس المجلس الجماعي للمدينة.

وقال انكادي في مراسلته “أطلب منكم وبصفتكم رئيس المجلس الجماعي ترخيصا للسير والمشي على الرصيف والملك العمومي بعد أن تم تفويت الملك العمومي لغير الراجلين، ولما نعانيه أيضا كساكنة ومشاة من اكتضاض واحتلال تام لجميع الفضاءات والطرقات والساحات العمومية”.

IMG-20190809-WA0012

وأضاف أن ذلك “ما يجعلنا مجبرين على المرور والمشي وسط الشارع واقتسامه مع السيارات والشاحنات والعربات المجرورة بعد أن غصت الأرصفة بكراسيي المقاهي وسلع أرباب الملحات التجارية، مما خلق التسيب والفوضى”.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع