المزيد
الآن
ابتداء من اليوم.. الدولة توزع اكثر من 500 ألف من الكمامات بشراكة مع شركات توز...
مجتمع

ابتداء من اليوم.. الدولة توزع اكثر من 500 ألف من الكمامات بشراكة مع شركات توزيع الحليب‎

أسامة الطايعأسامة الطايع

في إطار التدابير المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا ، كشفت معطيات صحفية انطلاق اليوم عملية  توزيع مكثف للكمامات الواقية في أهم نقاط البيع للمنتجات ذات الاستھلاك الكبیر الموجودة في عموم التراب الوطني ،حيث من المنتظر توزيع 500.00 من الكمامات .

وبحسب موقع لوديسك، انطلق ابتداء من الیوم الاثنین 6 أبريل عملية توزيع ما يقارب 500.00كمامة واقية منتجة في المغرب، ومصنعة في كل من شركتي ”فوتو برینت“ و ”صوفت كروب“ ، والتي سیتم وضعھا تحت رھن إشارة المواطنین في أكثر من 70.000 متجر بقالة. 

ذات المصدر، أوضح تكفل شركات ”دانون“ و ”كوباك“ و ”دیسلوك كروب“ توزيع الكمامات على الباعة. مشيرا ذات المصدر بحسب تصريح منصف بلخياط، إلى ان ”دیسلوك كروب ستقوم بتوزیع، بمعیة موزعین آخرین، ما یقارب 70.000 كمامة واقية على متاجر البقالة، من أجل تسھیل حصول المواطنین علیھا“ .

وبحسب توفيق مشرف، مدير التواصل بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الأخضر والرقمي، ينتج المغرب اليوم ازيد من 3 ملايين كمامة، علما أن هذا الرقم سيرتفع، ابتداء من 14 أبريل، إلى 5 ملايين كمامة في اليوم الواحد.

 وكان مرسوم منشور في الجريدة الرسمية عدد 6870 ، حدد السعر الأقصى للبيع للعموم للكمامات  في 2,50 درهما للوحدة مع احتساب الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة إلى العلبة المكونة من 10 وحدات، ودرهمين للوحدة مع احتساب الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة إلى العلبة من 50 وحدة.  

السمات ذات صلة

آخر المواضيع