المزيد
الآن
ائتلاف "الخارجات عن القانون" ينال جائزة "سيمون دي بوفوار" لعام 2020
مجتمع

ائتلاف "الخارجات عن القانون" ينال جائزة "سيمون دي بوفوار" لعام 2020

دوزيمدوزيم

حاز ائتلاف "الخارجات عن القانون" على جائزة سيمون دي بوفوار من أجل حرية المرأة لعام 2020، حيث سيتم تسليم الجائزة يوم 9 يناير على الساعة الحادية عشرة صباحا ببيت أمريكا اللاتينية بالعاصمة الفرنسية باريس.

و"الخارجات عن القانون" هو نداء وقعته 490 شخصية في إحالة على الفصل 490 من القانون الجنائي المغربي الذي يعاقب بالسجن كل علاقة جنسية خارج اطار الزواج، وذلك من أجل المطالبة بإعادة النظر في هذا الفصل.

وأفاد بلاغ لإدارة الجائزة أن أستاذة الفلسفة سيلفي لو بون، ابنة الكاتبة الفرنسية دي بوفوار بالتبني، ستقوم بتسليم الجائزة لكل من الكاتبة ليلى السليماني، والمخرجة سونيا التراب والناشطة الحقوقية كريمة نادر، اللواتي شاركن في إطلاق مبادرة "الخارجات عن القانون".

وأضاف البلاغ أن عدد التوقيعات على هذا النداء بلغ منذ إطلاقه أزيد من 15 ألف توقيع، مشيرا أن حملة تحت اسم "الحب ليس جريمة" سيتم إطلاقها هذا الشهر لتساهم في فتح نقاش داخل البرلمان المغربي حول موضوع العلاقات الجنسية الرضائية.

وأنشئت جائزة "سيمون دي بوفوار من أجل حرية المرأة" سنة 2008، بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد سيمون دي بوفوار، حيث تكافئ هذه الجائزة الأعمال التي تساهم في الدفاع والرقي بحقوق النساء.

 

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع