المزيد
الآن
إيطاليا.. ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 6 حالات
صحة

إيطاليا.. ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 6 حالات

DR
وكالاتوكالات

اعلنت السلطات الإيطالية، مساء اليوم الاثنين، عن ارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 6 حالات ،خمسة في لومبارديا ووفاة واحدة في فينيتوا.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيطالية(أنسا) أن عدد الإصابات المؤكدة بلغت 229 حالة، معظمها في لومبارديا (شمال). وأشارت (أنسا) وفقا لآخر نشرة رسمية إلى أن إيطاليا هي ثالث دولة في العالم من حيث عدد الإصابات ، بعد الصين (أكثر من 77 ألف) وكوريا الجنوبية (763) .

وكان رئيس جهاز الحماية المدنية الإيطالي أنجيلو بوريلي، قد أعلن في وقت سابق اليوم ، أن فيروس كورونا المستجد خلف مقتل خمسة أشخاص في إيطاليا، وإصابة 219 آخرين ، 167 منهم في منطقة لومبارديا (شمال) .

وأوضح بوريلي ، في مؤتمر صحفي ، أن رجلا عمره 88 عاما توفي اليوم في كازيل لاندي على بعد 70 كيلومتر من جنوب ميلانو . وأدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى اتخاذ سلسلة من التدابير ، إغلاق المدارس و الجامعات والمسارح والعديد من الأماكن عمومية وإلغاء أنشطة ثقافية و رياضية ووقف فعاليات كرنفال البندقية .

وقررت السلطات الإيطالية أمس الأحد "إغلاق 11 بلدة معظمها في منطقة لومبارديا، التي تعتبر بؤرا لفيروس كورونا المستجد.

تتصاعد المخاوف مع تزايد عدد الإصابات في إيطاليا التي تزحف نحو المزيد من الخسائر البشرية والاقتصادية مع استمر ار البحث عن "المريض صفر" الذي تسبب في نقل العدوى بفيروس بات كابوسا يقض مضجع الجميع بدون استثناء.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع