المزيد
الآن
إطلاق مبادرة مدنية لتعزيز قيم النزاهة والمسؤولية داخل الوظيفة العمومية
مجتمع

إطلاق مبادرة مدنية لتعزيز قيم النزاهة والمسؤولية داخل الوظيفة العمومية

أسامة طايعأسامة طايع

أطلقت  جمعية سمسم-مشاركة ومواطنة مؤخرا مبادرة تحت شعار أيقونة النزاهة والتي تهدف إلى تعزيز قيم النزاهة عبر تسليط الضوء على أمثلة إيجابية لموظفات وموظفين عموميين نزهاء وذلك بهدف إلهام الجيل الجديد من العاملين في الوظيفة العمومية لتجسيد قيم النزاهة و خدمة المواطنين. 

وأوضح خليل دقيقي مدير البرنامج  لموقع القناة الثانية أن الهدف من المبادرة ليس البحث عن فائز في إطار بعد مسابقاتي وإنما إعادة فتح النقاش العمومي حول قيم النزاهة ولاسيما في الوظيفة العمومية.

وشدد دقيقي عن المبادرة أن هذه الأخيرة تعمل ايضا على إلهام الجيل الجديد من أطر الوظيفة العمومية و مواجهة التمثلات النمطية لدى المواطنين حول النزاهة والعمل في الإدارة العمومية.

وتهدف المبادرة التي يشارك فيها كل من  منظمة Accountability Lab و شبكة الابتكار للتغيير و جمعية سمسم-مشاركة ومواطنة إلى الاشتغال على بلورة مبادرات مستقبلية مع المرشحات والمرشحين الذين وقع عليهم الاختيار.على امتداد ثمانية 8 أشهر ومواكبتهم لتنفيذها.

جدير بالذكر أن مبادرة أيقونة النزاهة نظمت بالنيبال و ليبيريا سنتي 2014 و 2015 لتصل المكسيك و مالي و جنوب إفريقيا وعدة دول أخرى ابتداءا من سنة 2016. سيكون تنظيم المبادرة في المغرب سابقة في منطقة شمال إفريقيا و الشرق الأوسط.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع