المزيد
الآن
إسبانيا تُرخص لمهاجر مغربي غير شرعي باللعب في البطولة الإسبانية للتايكواندو
رياضة

إسبانيا تُرخص لمهاجر مغربي غير شرعي باللعب في البطولة الإسبانية للتايكواندو

دوزيمدوزيم

أشهر قليلة بعد وصوله إلى إسبانيا عبر قوارب الموت بطريقة غير شرعية، تمكن البطل المغربي في التايكواندو أنور بوخرصة من الحصول على ترخيص رسمي من طرف السلطات الإسبانية من أجل اللعب في البطولة الوطنية الإسبانية لرياضة التايكواندو.

وحسب مجموعة من التقارير الإسبانية، فإن بوخرصة، حصل على ترخيص، يسمح له بالمشاركة في بطولات بإسبانيا، في فئة أقل من 63 كلغ. وأشارت التقارير إلى أن أنور فاز حتى الآن بنزال واحد، وخسر نزالا آخرا، وهو الآن يتأقلم مع الأجواء، حتى يتحول إلى بطل في إسبانيا.

كما تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، صورة لبطاقة مشاركة الرياضي المغربي في تلك البطولة الإسبانية.

وكان بوخرصة الذي سبق له الفوز في بطولات لرياضة التايكواندو بالمغرب، قد ظهر أواخر أكتوبر الماضي في مقطع فيديو، وهو على متن قارب للهجرة السرية، حيث أكد أنه أقدم على  الهجرة غير النظامية إلى اسبانيا، بسبب الإهمال الذي تعرض له كرياضي.

وقد صرح بوخرصة حينها لأحد المواقع المحلية أنه قد وصل إلى "جزيرة لانزاروت التابعة لجزر الكناري"، مشيرا إلى أن الرحلة التي ضمت 30 شخصا من نواحي آسفي "كانت صعبة جدا".

وبدأ أنور بوخرصة، وصيف بطل المغرب في التايكواندو، مشواره مع جمعية نجوم العالم الرياضي عام 1997، ولعب لصالح جمعية المركزي بآسفي، كما شارك في بطولات وطنية ودولية.

وترك بوخرصة رياضة التايكواندو عام 2017 بعد إقصائه من المشاركة في كأس الاتحاد الدولي للتايكواندو بأگادير.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع