المزيد
الآن
إدارية أكادير ترفض طلب بنشماش إلغاء اجتماع اللجنة التحضيرية
سياسة

إدارية أكادير ترفض طلب بنشماش إلغاء اجتماع اللجنة التحضيرية

دوزيمدوزيم

قضت المحكمة الابتدائية بأكادير،  الجمعة، برفض الدعوى والطلب الاستعجالي الذي تقدم به حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة،  والرامي إلى الإيقاف الفوري ومنع الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وكان القيادي سمير كودار الذي تعرض للطرد من الحزب من طرف بنشماش، قد دعا أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للرابع لحزب "البام" لعقد اجتماع ثان لها بالمقر الجهوي للحزب بأكادير غدا السبت 15 يونيو.

وكان الاجتماع الأول للجنة التحضيرية قد فوض كودار المحسوب على التيار المعارض لحكيم بنشماش لتولي منصب رئاسة اللجنة، فيما انسحب بنشماش من هذا الاجتماع احتجاجا على "غياب الشروط الموضوعية".

ويشكل قرار إدارية أكادير ضربة موجعة لبنشماش في معركته ضد معارضيه بحزب الجرار، لاسيما وقد سبق وأن أعلن في وقت سابق أن "الدعوة لاجتماع اللجنة التحضيرية لا يقوم على أي أساس قانوني كما لا يستند على أي مشروعية تنظيمية أو سياسية فضلا عن أنها تتعارض مع القرارات الصادرة عن أجهزة الحزب".

ويعيش الحزب الذي يعد ثاني قوة سياسية في البلاد منذ مدة على إيقاع الأزمة وتبادل الاتهامات حول من يحوز الشرعية، حيث اتخذ الأمين العام للحزب العديد من الإجراءات من بينها إقالة العديد من معارضيه من كافة أجهزة الحزب، فضلا عن إبعاد العديد من المنسقين الجهويين.  

السمات ذات صلة

آخر المواضيع