المزيد
الآن
أولياء طلبة الطب: لا لربط الاحتجاج بأجندات سياسية ومطالب أبنائنا مشروعة
تعليم

أولياء طلبة الطب: لا لربط الاحتجاج بأجندات سياسية ومطالب أبنائنا مشروعة

دوزيمدوزيم

أعلنت جمعية آباء وأمهات طلبة كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان عن رفضها ربط الحركات الاحتجاجية للطلبة "بأجندات سياسية"، مؤكدة أن "الحكومة هي من تتورط في الدفاع الأعمى عن مصالح جماعات الضغط الخصوصية على حساب القطاع العمومي ومصلحة المواطن البسيط".

هذا ووصفت الجمعية في بلاغ لها مطالب الطلبة بأنها "عادلة ومشروعة، تحمي وتحصن الجانب العلمي والبيداغوجي في تكوينهم، وترمي في أبعادها العامة إلى حماية المرفق العمومي من الهجوم الشرس الذي يستهدفه والذي ستكتوي منه فئات عريضة من الشعب المغربي".

وجددت الجمعية تضمانها مع الأساتذة الذين تم توقيفهم عن العمل بكليات الطب وإحالتهم على المجلس التأديبي، داعية كافة المتدخلين في القضية إلى "العمل على إيجاد مخرج عاجل يضمن الحقوق والمطالب العادلة لأبنائنا، ويجنب الوطن نتائج كارثية تعصف بجامعاتنا العمومية وكفاءات المستقبل".

وكانت الحكومة قد اتهمت جماعة "العدل والإحسان بتحريض الطلبة الأطباء على تحقيق أهداف لاتخدم مصالح الطلبة"، مشيرة إلى أنها " لن تتوان في تطبيق الإجراءات القانونية ضد كل من قام بعرقلة السير العادي لامتحانات الطلبة الأطباء، وأنه لن تكون هناك سنة بيضاء كما سيتم ترسيب أوفصل من استوفى السنوات القانونية".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع