المزيد
الآن
أمكراز: السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية يجب أن تتجاوز التعويض إلى الوقاية
شغل

أمكراز: السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية يجب أن تتجاوز التعويض إلى الوقاية

الرباط:شيماء عصفورالرباط:شيماء عصفور

قال محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني إن السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية تتوخى الانتقال من منطق التعويض إلى منطق الوقاية، وذلك باعتماد 4 توجهات استراتيجية تتجلى في النهوض بثقافة الوقاية من الأخطار المهنية و تعزيز انخراط الفاعلين والمتدخلين و تعزيز حكامة نظام السلامة والصحة المهنية و دعم برامج الوقاية من الأخطار المهنية.

وأضاف أمكراز خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب أنه فيما يخص الأهداف الاستراتيجية  تهدف السياسة الوطنية في الصحة والسلامة المهنية إلى التقليص من حوادث الشغل والأمراض المهنية والنهوض بثقافة الصحة والسلامة المهنية وتقوية الحوار الاجتماعي في أفق عصرنة التدابير المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية وكذا تطوير المعارف في هذا المجال.

وزاد الوزير"  نأمل إلى تحقيق 4 أهداف استراتيجية متعلقة بالصحة والسلامة المهنية وهي" تطوير النظام الوطني للصحة والسلامة المهنية وتطوير التكوين في السلامة والصحة المهنية ولنهوض بثقافة الوقاية و تعزيز الحكامة والحوار الاجتماعي والبعد الترابي.

وأشار الوزير إلى أنه يرافق البرنامج الوطني للسلامة والصحة المهنية برسم الفترة الممتدة من 2020-2024 برنامج عمل لتحديد مراحل تنفيذ الإجراءات ويتعلق الأمر بوثيقة ينبغي لها أن تتطور وفقًا للاحتياجات والإجراءات التي يتم تنفيذها. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع