المزيد
الآن
أمزازي: لايتم بتاتا إقصاء الناجحين في الدورة الاستدراكية من حق اجتياز مباراة ...
تعليم

أمزازي: لايتم بتاتا إقصاء الناجحين في الدورة الاستدراكية من حق اجتياز مباراة الولوج إلى الجامعات

الرباط: شيماء عصفورالرباط: شيماء عصفور

نفى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية ما يروج من أخبار بخصوص إقصاء الناجحين في الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا من حق اجتياز مباراة الولوج إلى المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود.

وقال أمزازي اليوم الاثنين 15 يوليوز الجاري خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب "لا يتم بتاتا إقصاء الناجحين في الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا من حق اجتياز مباراة الولوج إلى المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود علما أن نتائج الانتقاء الأولي لولوج هذه المؤسسات لا تتم إلا بعد الإعلان عن الدورة الاستدراكية للبكالوريا، وبالتالي لا يتم إقصاء الناجحين من هذه الدورة".

واضاف أمزازي أنه " حرصا من الوزارة على تيسير عملية تسجيل حاملي شهادة البكالوريا بالمؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود، تقوم سنويا بإصدار مذكرات وزارية يتم نشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة وتعميمها على رؤساء الجامعات والمؤسسات الجامعية ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين لقطاع التربية الوطنية ومديري الثانويات العمومية والخاصة".

وتتضمن هذه المذكرات الإخبارية حسب أمزازي معلومات حول أهداف وخصوصية التكوين في كل مؤسسة والشهادات الممنوحة ومدة الدراسة وعدد المقاعد المفتوحة للترشيح والشروط والإجراءات الخاصة بالترشيح وكذا تاريخ ومراحل إجراء المباريات والإعلان عن نتائجها.

وتجدر الإشارة أنه برسم الدخول الجامعي المقبل 2019-2020 وعلى غرار السنوات الماضية، تم تحديد مواعيد إجراء مباريات الولوج للمؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود بناء على تواريخ الإعلان عن نتائج المترشحين الناجحين في الدورتين العادية والاستدراكية لامتحان شهادة البكالوريا.

أما الترشيح القبلي لولوج هذه المؤسسات، الذي يتم في شهر يونيو من خلال منصات الترشيح الخاصة بمختلف المؤسسات، فهو مفتوح في وجه جميع المترشحين لشهادة البكالوريا، كيفما كانت نتيجة الامتحانات.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع