المزيد
الآن
أمزازي:نسرع إخراج مرسوم يتعلق بإحداث تعويض عن العمل لأساتذة المناطق النائية
تعليم

أمزازي:نسرع إخراج مرسوم يتعلق بإحداث تعويض عن العمل لأساتذة المناطق النائية

الرباط:دوزيمالرباط:دوزيم

قال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية إن الوزارة تعمل على تسريع إخراج مرسوم يحدد المعايير الجديدة لتحفيز الأطر التربوية التي تشتغل بالعالم القروي.

وأضاف أمزازي  يوم الاثنين في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب" أود التأكيد أن التعويض عن العمل بالمناطق الصعبة والنائية يدخل في صلب الانشغالات المركزية للحكومة والعديد من القطاعات الوزارية، علاوة على قطاع التربية الوطنية الذي قد يكون أول مشغل بالوسط القروي وبالمناطق الصعبة والنائية، وذلك لحاجة بلادنا إلى تعميم التمدرس في كافة أنحاء البلاد".

وزاد الوزير"تجدر الإشارة إلى أن القانون-الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والذي صادقتم عليه وساهمتم في تجويده، قد أعطى أهمية خاصة للوسط القروي من خلال مجموعة من الإشارات القوية".

وتابع قائلا" وفي سياق تنزيل مقتضيات القانون–الإطار، فقد عقدت اللجنة الوطنية لتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي اجتماعا بتاريخ 25 دجنبر 2019، برئاسة رئيس الحكومة، وخلال هذا الاجتماع قدمنا محاور الإصلاح، بما في ذلك المخطط التشريعي على امتداد السنوات الثلاث المقبلة، حيث تضمن مشروع مرسوم بإحداث تعويض عن العمل بالأوساط القروية والمناطق ذات الخصاص، وتمت برمجته خلال السنة الأولى"

السمات ذات صلة

آخر المواضيع