المزيد
الآن
أرباب المقاهي يقدمون مقترحاً لإعفائهم من الضريبة في قانون المالية
اقتصاد

أرباب المقاهي يقدمون مقترحاً لإعفائهم من الضريبة في قانون المالية

دوزيمدوزيم

قدمت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، مقترحاً لتعديل مقتضيات بمشروع قانون المالية التعديلي، تخص تحديداً المادة 91 المتعلقة بالإعفاء دون الحق في الخصم في الضريبة على القيمة المضافة على البيوع والخدمات.

واقنرحت الجمعية بأن ينص المقتضر القانوني البيوع والخدمات التي ينجزها الأشخاص الذاتيون والأشخاص المعنويون من الصناع ومقدمي الخدمات الذين يساوي رقم أعمالهم السنوي أو يقل عن 500.000.00 درهم باستثناء الأشخاص المشار إليهم في المادة 89.

وعللت الجمعية مقترحها التعديلي، بأنه يأتي بناء على القسم الثالث الخاص بالضريبة على القيمة المضافة في مادتها 87، التي تعرف الضريبة على القيمة المضافة كضريبة على رقم الأعمال الذي ينجزها أشخاص مهما كان مركزهم القانوني، وشكل أو طبيعة العمل الذي يقومون به.

كما أشارت أن مقترحها يروم تحقيق العدالة الجبائية بين شخصين مهما كان وضعهم القانوني، بحيث يزاولون نفس المهنة ويقدمون نفس الخدمات   ويبيعون نفس المنتجات و لهم بنفس الشروط.ذ

وتنص المادة الأصلية من المشروع على إعفاء البيوع والخدمات التي ينجزها الأشخاص الذاتيون من الصناع مقدمي الخدمات الذين يساوي رقم أعمالهم السنوي أو يقل عن عن 500.000.00 درهم، من الضريبة على القيمة المضافة، باستثناء الأشخاص المشار إليهم في المادة 89 - ا -12.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع