المزيد
الآن
صباحيات

خطورة العطش على الصحة خصوصا في فصل الصيف.. مع نبيل العياشي في "صباحيات"

دوزيمدوزيم

لا يتوقف الدكتور نبيل العياشي عن التذكير بأهمية شرب كميات كافية من الماء وتفادي الوصول إلى العطش، لأن هذه المادة الحيوية تدخل في جميع التفاعلات الكيميائية التي قد تحصل داخل أجسامنا، وعدم إدخال كميات كافية تلبي احتياجاتنا، يكون له عدة آثار سلبية على الصحة.

التعرض لأشعة الشمس في البحر، من الحالات التي يمكن أن نفقد فيها كميات كبيرة من الماء، ونحن لا نعطي لها أهمية كبيرة رغم ما قد تتسبب فيه من اجتفاف للجسم.

هناك أيضا بعد التصرفات الخاطئة التي يقوم بها البعض عند ممارسة الرياضة، كالقيام بالتمارين الرياضية تحت أشعة الشمس الحارقة أو ارتداء الكثير من الملابس، حيث ترتفع حرارة الجسم، ويتم إفراز كميات كبيرة من الماء، فعندما يرى الشخص الذي يمارس الرياضة بهذه الطريقة كمية العرق، يعتقد أنه ناتج عن حرق السعرات الحرارية، والحال أن ارتفاع الحرارة هو الذي يؤدي إلى خروج هذه الكميات الكبيرة من الجسم والتي ينتج عنها الاجتفاف، وفي مثل هذه الحالات، يُفَضَّل عدم ممارسة الرياضة من القيام بها بشكل غير سليم.

وفي فصل الصيف، ومع ارتفاع درجات الحرارة، من الأفضل الابتعاد بشكل كلي عن الأغذية التي تتوفر على كميات كبيرة من الملح أو السكر، ولا يجب أن ننسى الأطفال، لأنهم مع انشغالهم باللعب، لا يطلبون الماء، وبالتالي يجب على البالغين الحرص على ألا يصلوا إلى مرحلة العطش، ويقدموا لهم الماء بين الفينة والأخرى.

الدكتور نبيل العياشي يقدم المزيد من الشرح والتوضيح حول هذا الموضوع، ويؤكد على ضرورة تلبية حاجة الجسم من الماء، ولكن دون إفراط، لأن شرب كميات كبيرة جدا من الماء يفقد الجسم الأملاح المعدنية والفيتامينات. شاهدوا الفيديو.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع