المزيد
الآن
خطوات للعناية بشعرك في فصل الصيف
جمالك

خطوات للعناية بشعرك في فصل الصيف

.
دوزيمدوزيم

الصيف لا يعد الفصل المريح للشعر، لأنه يتعرض للشمس ،الملح، الكلور، الرمل.. مما يستدعي العناية الفائقة به يوميا باستعمال، رذاذ مكافحة الأشعة فوق البنفسجية أو الزيوت أو كريم الشعر الخاص بالشمس قبل التعرض لها، مع ضرورة تكرار العملية طيلة التواجد على الشاطئ أو بركة السباحة.

نقوم بغسل الشعر في نهاية اليوم لكي نتخلص من آثار الرمل أو الكلور أو الملح وكريمات العناية، ونضع ماسكا مغذيا ونتركه على الشعر ليصلح الضرر الحاصل فيه، ثم نغسله ونضع الزيوت التي تساهم في ترطيب الألياف الخشنة التي تشكلت خلال يوم كامل من التعرض للشمس و لمياه البحر.

الكريمات والزيوت والماسك لا تكفي للمحافظة على الشعر، بل يجب غسله بعد كل استحمام سواء في بركة السباحة أو البحر لإزالة الكلور أو الملح الذي يجفف الألياف ثم نقوم بتجديد كريمات العناية.

اختيار قصة أو تسريحة تساعد الشعر على البقاء في مكانه بعد السباحة والتعرض لرياح البحر التي تزيل وتكسر الألياف الشعرية، لدى ينصح باعتماد الضفائر أو الكعكة ليبقى الشعر في مكانه أو تغطية الشعر بوشاح مزخرف بالشكل الذي يمنعها من التطاير ويضيف اكسسواراً جميلاً.

ويستوجب الشعر المصبوغ عناية خاصة نتيجة التعرض للبحر والشمس، فهو العنصر الأول الذي يتضرر في موسم الصيف فينفذ من السوائل ويصبح اللون شاحباً أو مختلفاً تماماً، لدى من الأفضل شراء شامبوان خاص يحد من تغيرات اللون واستشارة طبيب مختص في هذا المجال.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع