المزيد
الآن
أغذية ستساعد طفلك ليتمتع بقامة أطول
أنت وطفلك

أغذية ستساعد طفلك ليتمتع بقامة أطول

دوزيمدوزيم

تعاني الكثير من الأمهات من مشكلة النمو لدى أطفالهم، بحيث لا ينمو الطفل بشكل كافي خلال فترات نموه الأولى الشيء الذي يظهر في قصر القامة ويكون السبب غالبا ناتجا عن سوء التغذية، لدى نقدم لك بعض الأغذية التي يجب تقديمها للطفل ليحظى بطول يناسب سنه ولنموه بشكل صحي.

يحتاج جسم طفلك لكميات كبيرة من البروتينات لنمو سليم ، ومن الأغذية الغنية بهذا المكون "لحوم الدجاج" فهي تساعد على تقوية الجهاز المناعة لدى الطفل، وتعمل على نمو الطفل بشكل صحي، لدى ركزي على هذا العنصر في الأطباق التي تقدمينها لطفلك. بما أن الأطفال يحبون البيض، علينا استغلال هذه النقطة وتقديمه لهم في مختلف الوجبات لزيادة طول طفلك، فهو من الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات والقيم الغذائية العالية، لكن يجب استشارة الطبيب لتحديد الكمية التي يمكن لطفلك تناولها لتجنب أضراره.

تحتوي الفواكه على نسب من السكر الطبيعي لهذا يعشقها الأطفال، وهي تحتوي على العناصر التي يحتاجها جسم طفلك للنمو وللحصول على الطاقة، كما أن الفواكه غنية بفتيامين "أ" الذي يزيد من طول الأطفال خاصة في مرحلة النمو. لاحتوائها على نسب عالية من الحديد العضوي الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على صحة الجسم ، ينصح بتقديم السبانخ لطفلك خلال فترات نموه، وتحتوي السبانخ على نسبة مرتفعة من الكالسيوم الذي يعزز من نمو العظام والتي تضمن لطفلك نموا سليما.

بالرغم من أن الأطفال لا يحبون بعض الخضر كاللفت إلا أنه بإمكانك تقديمه بطريقة تلفت انتباههم، كما عليك بتناوله رفقته لتشجيعه على ذلك، فاللفت يساعد على زيادة الطول وذلك لاحتوائه على نسب مرتفعة من الفيتامينات والمعادن والألياف.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع